اعلان الهيدر

رسميا جوجل اصدرت نظامها الجديد Android 11؟ | التقنية للمعلوميات

 أصدرت Google رسميًا نظام التشغيل Android 11 منذ عدة أيام وتقوم بطرح التحديث على هواتف Pixel في البداية. ثم إنضم إلى تحديثات جوجل بيكسل شركات أخرى مثل OnePlus و Xiaomi و Oppo و Realme و Huawei و Samsung و nokia هذا العام، وجميعهم يصدرون التحديث لعدد قليل من هواتفه في اليوم الأول.



ولكن ماذا عن الهواتف الأخرى  ما هي الهواتف التي ستحصل على تحديث نظام الاندرويد المنتظر Android 11 ومتى؟ في حين أن معظم الشركات المصنعة لم تعلن عن جدول إطلاقها للتحديث الجديد على هواتفهم بعد، يمكننا الحصول على توقع جيد عن وقت صدور التحديثات الجديدة للشركات المصنعة للهواتف من خلال النظر في مدى سرعة تحديثهم للإصدارات السابقة من Android 10.

تعد هواتف Pixel من Google من بين أوائل الهواتف التي حصلت على أحدث إصدار من Android 11. حيث بدأت الشركة في طرح التحديث في اليوم الأول كالمعتاد لهواتف جوجل بيكسل، في 8 سبتمبر 2020 طرحت Google نظام Android 11 على جميع هواتف Pixel، باستثناء Pixel و Pixel XL الأصليين الذين تم إصدارهما في عام 2016. كان هذا متوقعًا لأن Google تضمن فقط ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام التشغيل لكل هاتف Pixel.

كانت Asus سريعة بشكل مدهش في تحديث هاتفها الذكي Zenfone 6 الذكي الى نظام Android 10، حيث أصدرت التحديث بعد شهرين فقط من ظهور نظام التشغيل لأول مرة، فيجب على الشركة شحن أول تحديث مستقر لنظام Android 11 في وقت ما في شهر نوفمبر لسلسلة Zenfone 7.

لا تسير تحديثات HTC والبرامج بشكل سريع. على الرغم من أن الشركة لا تمتلك الكثير من الهواتف، إلا أنها بطيئة جدًا عندما يتعلق الأمر بتحديثالى أحدث إصدارات نظام Android. أصدرت الشركة أول تحديث لنظام Android 10 في مارس الماضي، بعد ستة أشهر من الإعلان عن الاندرويد 10. ونعتقد أن HTC سوف تستخدم نفس النهج مع Android 11، لذلك إذا كان لديك هاتف HTC فيجب عليك الإنتظار.

بناءً على سجل شركة LG مع تحديثات نظام الاندرويد، من المتوقع أن تحصل هواتف LG الأولى على Android 11 في ديسمبر. من المحتمل أن تكون هذه الأجهزة هي LG V60 و G8. ومن ثم تتوالى التحديثات إلى الهواتف الأخرى المؤهلة لاستقبال نظام الأندرويد 11.

لا يُعرف عن Motorola أنها سريعة في التحديثات. بالنظر إلى الجدول الزمني لإصدار نظام Android 10، يمكننا أن نتوقع أن يتم إصدار التحديث الأول في نهاية العام الحالى 2020، في ديسمبر.

نوكيا رائعة مع التحديثات لقد حدّثت مجموعتها بالكامل إلى Android 10 العام الماضي، وقامت بفعل ذلك بسرعة كبيرة. ويعد أحد أسباب السرعة هو أن الكثير من هواتف Nokia جزء من عائلة Android One، والتي تحصل بشكل عام على تحديثات سريعة لأن الشركة المصنعة لا تضطر إلى تحسين النظام بنفس القدر.

OnePlus من أسرع الشركات المنتجة للهواتف مع التحديثات الجديدة لأنظمة التشغيل، ومن المقرر أن يستمر هذا النمط مع Android 11. أصدرت الشركة إصدارًا تجريبيًا مفتوحًا لواجهتها الجديدة Oxygen OS 11 المبنية على Android 11 لجهازي OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro في اليوم الأول من إطلاق التحديث الجديد لنظام الأندرويد 11. لا توجد أي معلومات حول موعد إصدار الإصدار الثابت، ولكن بناءً على السنوات السابقة لتاريخ ون بلس مع التحديثات، نتوقع أن يصبح متاحًا بحلول نهاية الشهر أو في بداية أكتوبر.

يبدو أن Oppo تعمل على تسريع التحديث هذا العام لتنضم إلى قائمة الشركات التي أصدرت نسخة تجريبية من Android 11 في اليوم الأول من إطلاقه، لا تسرع شركة Oppo عمومًا في التحديثات السابقة، حيث أصدرت أول تحديث مستقر لنظام Android 10 بعد حوالي ستة أشهر من ظهور نظام التشغيل لأول مرة. ونعتقد أن الأمور ستكون مختلفة مع Android 11، حيث التزمت شركة Oppo بإصدار أول تحديث مستقر بحلول نهاية العام.

تدرك Realme أن التحديثات السريعة مهمة، وهذا هو سبب طرحها للإصدار التجريبي المغلق من Android 11 في اليوم الأول. أثناء إطلاق واجهة ريلمي الجديد “Realme UI 2.0“، قالت الشركة أيضًا أنها ستصدر أول تحديث مستقر لنظام Android 11 إلى Realme X50 Pro في نهاية نوفمبر القادم.

سامسونج ليست أسرع شركة على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بتحديثات Android، لكنها أصبحت أسرع على مر السنين. لم تصرح شركة سامسونج حتى الان عن اي جدول زمني لإصدار التحديث الجديد للأندرويد 11 الى هواتفها حتى الآن، ولكن استنادًا إلى كيفية تعامل Samsung مع تحديثات Android 10، نتوقع أن يصدر أول تحديث مستقر لنظام Android 11 في أسواق محددة بحلول نهاية نوفمبر لأجهزة محددة من سامسونج.

من المحتمل أن يكون أحدث هاتف من سوني وهو  Xperia 1 II، أول هاتف للشركة يحصل على تحديث Android 11 الجديد، يليه Xperia 1 و Xperia 5. يجب أن يشق التحديث طريقه أيضًا إلى عدد قليل من الهواتف التى تم اصدارها قبلا مع عدد قليل من هواتف الفئة المتوسطة.

Xiaomi من بين الشركات التي أصدرت نسخة تجريبية بالفعل من Android 11 في يوم صدوره. لم تشارك الشركة التاريخ الذي سيبدأ فيه طرح الإصدار الثابت من نظام التشغيل. استنادًا إلى سجلها الحافل مع تحديثات انظمة التشغيل، نتوقع إصدارًا مستقرًا من MIUI من Xiaomi مع نظام Android 11 لتصل إلى هواتف Mi 

10 


تصفح سريع :- 

إرسال تعليق

0 تعليقات